Home / لما يعجز البشر / الكرازة للامم

الكرازة للامم

A-Igreja-Existe-Para-Ser-Missionaria

مبادئ بسيطة للكرازة الصحيحة

14فَكَيْفَ يَدْعُونَ بِمَنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يُؤْمِنُونَ بِمَنْ لَمْ يَسْمَعُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يَسْمَعُونَ بِلاَ كَارِزٍ؟ 15وَكَيْفَ يَكْرِزُونَ إِنْ لَمْ يُرْسَلُوا؟ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«مَا أَجْمَلَ أَقْدَامَ الْمُبَشِّرِينَ بِالسَّلاَمِ، الْمُبَشِّرِينَ بِالْخَيْرَاتِ».
رومية14:15
23فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ، فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ، وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ. 24فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلُثًا لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ، بَرَكَةً فِي الأَرْضِ، 25بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ، وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
اشعياء 23:19-25
كلمة الكرازة استخدمت فى العهد الجديد أكثر من 60 مرة وتعنى باللاتينية kyresso ومعناها يعلن أو ينادي. وقد كان “المنادي” في العهد القديم شخصية مهمة، إذ كان رجلًا صاحب مكانة، يستخدمه الملك أو الدولة لإعلان القوانين والأوامر والأحكام العامة والمناداة بها للشعب.

الكرازة في المسيحية ليست واجبًا وظيفيًا، ولا هي عمل تعصبي يمارسه الشخص أو الخادم ولا هي حشو أدمغة الناس بكلام (بأفكارنا وتفاسيرنا ومعتقداتنا) عن، بل هي رغبة في خلاص النفوس، ومبادرة بتقديم شخص الرب يسوع للآخرين ببساطةٍ وبقوّة الروح القدس، مع انتظار النتائج من الله، هي محبة حقيقية لله وللناس، تقودنا لمشاركة من حولنا بالأخبار السارة ليختبروا محبة الله وطريق الخلاص الذي صنعه ربنا يسوع المسيح لكل من يؤمن به. وعلى هذا الأساس، فالكارز لابد أن يتمتع بإيمان حي عميق بمعنى أنه يؤمن بإخلاص بما يبشر به والله هو مركز حياته والينبوع الرئيسي في أعماق قلبه ومشاعره، وما يتطلبه هذا من إنكار الذات مع تضحية وبذل كامل لأجل احتياجات الآخرين. فوصية الرب لنا أن نخدم بإنكار الذات في تواضع وبذل حقيقي وهذا ما علمه للتلاميذ. من أراد أن يكون فيكم أولاً فليكن لكم عبداً، ومن أراد أن يكون فيكم عظيماً فليكن لكم خادماً.. لأن ابن الإنسان لم يأت ليُخدم بل ليَخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين (مت 20: 27 – 28).
مضمون الكرازة يتضمن: التوعية بحقيقة وخطورة المشكلة (الخطية – عموميتها – معناها – أجرتها). التعريف بالحل (فداء المسيح الذي حمل عنا الخطية وبدمه غفران الخطايا). الموقف من الحل (التوبة والإيمان).
متى نكرز: “في وقت مناسب وغير مناسب” (2تي 4:2) لك أنت وليس للآخر. احترس من اختصار أو تغيير الرسالة حسب استحسانك أنت أو توقعك في استجابة الآخر، قم بتوصيل الرسالة كاملة لا تختصرها ولا تزيد عليها. تابعونا على الفيسبوك:
صفات الكارز:
للكارز صفات يعطيها الله له ليكون كارز.
1- أن يكون مدعو من الله: ليس بالضرورة ان ينتظر رؤية من السماء أو حلماً لكي يصبح كارز، لكن إذا كان الخادم ذو قلب منصت حساس وفي قلبه طاعة لمشيئة الله، وعنده استعداد للتغيير الداخلي الحقيقي واشتياق قلبه ينبض بالبذل والتضحية نحو خلاص الآخرين، يمكن لهذا الشخص أن يقتنع بأهمية الكرازة وينتصر على ذاته لأجل حمل الرسالة
2- عنده اقتناع حقيقي يدفعه للإستمرار والثبات في طريق الكرازة مهما كانت الصعوبات ومهما كانت طبيعة الناس الذين يكرز لهم بدائية أو فقيرة، لا يتراجع ولا يحسب أزمنة أو مواقيت لخدمته وكرازته. “لأنه إن كنت أبشر فليس لي فخر إذ الضرورة موضوعة عليّ فويل لي إن كنت لا أبشر”(كو 9: 16).
3- عنده رؤية واشتياق: له رؤية لإنتشار الإنجيل وخلاص النفوس. “لي خراف ليسوا من هذه الحظيرة ينبغي ان آتي بتلك أيضاً، فتسمع صوتي وتكون رعية واحدة لراع واحد” (يو10: 16). تلك الرؤية تدفعه لتحمل كل المشاق ليرى نفوس تؤمن بالمسيح وكنائس تتأسس. يتكلم بولس عن رويته للكرازة بين الأمم (فلم أكن معاندا للرؤيا السماوية).
4-ينمو دائماً: خبراته ونجاحاته وأخطاؤه تعطيه نمواً وعمقاً في الكرازة – حيّ بكلمة الله: يعيش لأجل الإنجيل ويطبقه ويمارسه في حياته ويفرح عندما يرى الآخرين مثله – غير متردد: (من يضع يده على المحراث لا ينظر إلى الوراء) – منتصر بقوه الله وبعشرته، يستطيع ان ينتصر على ضعفاته ويقوي الآخرين أيضاً.
5- روحاني: الروحانية هي الصفة الأساسية في خدمته وتعليمه، الكارز فيه ثمر الروح القدس. في صبر كثير وطول أناة ينتظر دخول كلمة الله إلى قلوب الناس (يع 5: 7) – في احتمال كثير وهدوء وحكمة (كو 9: 12). في مرونة لأربح الكثيرين للمسيح “صرت لليهود كيهودي لأربح اليهود..” (1كو9: 19- 23). في تواضع “ينبغي ان ذاك يزيد وانا أنقص” (يو3: 30)

Check Also

يشوع بن نون

يشوع بن نون :- ( عدد٨:١٣ و١٦ ). كان يشوع اسمه هوشع بن نون و …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Themes by themesfreedownloader.com

Themes55