Home / لما يعجز البشر / شعرة من رأس أسد !!!!

شعرة من رأس أسد !!!!

معلومات-عن-الأسد-ملك-الغابة.png

قصة حل المشكلة الزوجية
ذهبت زوجة الي ساحر لكيما يعمل عمل لزوجها بعدما أن فاض بها الكيل منه ومن مشاكله التي لا تحصى -حيث تصورت أنه أسوأ وأشرس رجل في العالم وقد خابت كل محاولاتها معه ولم يبقى امامها خيار سوء السحر!
وفي الحقيقة كان ذلك الرجل ليس ساحرا وانما شيخ متدين يعرف الله تماما ومتبحرًا بالانجيل ….
وبعدما استمع الي الزوجة تماما و سمع ما طلبته منه -قال لها تحت أمرك ابنتي وسوف أعمل لزوجك عمل ممتاز يجعله خاتمًا في اصبعك ! ففرحت الزوجة جدا وقالت له: لو طلبت عيني سوف أعطيها لكمقابل لذلك العمل ؟ ولكن دعونا نتساءل معاً ماذا طلب منها ذلك الشيخ او العالم او الحكيم ؟ قال لها : ان من شروط ذلك النوع من الأعمال للأزواج ان تحضر الزوجة (شعرة من رأس أسد !!!! ) فاستغربت الزوجة جدا -فقال لها :لابد من ان تحضري انتي هذه الشعرة لكي يتم ماطلبتي – ولاينفع ان يحضرها لك أي شخص غيرك او تشتريها !
فماذا فعلت الزوجة ؟ قالت الموضوع مسألة حياة أو موت -وأخذت تسأل عن غابة بها أسود وسألت الناس هناك عن كيفية ترويض الأسود وقالوا لها أن الأسد لازم أن يأكل لحم طازج عدة مرات وهذا يتطلب أيامًا طويلة حتي يأخذ عليكِ وتروضيه ولا يهاجمك – فاقترضت الزوجة مبلغا من المال وأخذت تذهب للغابة عدة مرات وتلقي باللحم لأسد هناك حتي استأنس لها الأسد -وأخذت منه الشعرة بعد عدة شهور -وذهبت الي ذلك الشيخ أوالحكيم وقالت له مبتهجة ! نعم لقد حصلت لك علي الشعرة -أين العمل هل احضرته يا عم ؟
فنهض صاحبنا الحكيم ليوبخهها توبيخا شديدًا و أعطاها محاضرة شاقة وطويلة وقال لها: (ايتها الزوجة المسكينة -لقد استطعتي ان تروضي أسد في الغابة -وصبرتي عدة شهور حتي استطعتي الحصول منه علي ماتريدي ! لكنكِ غير قادرة أن تروضي رجل ! انتي مجنونة ام متحججة ؟ ايهما أخطر وأشد فتكا -زوجك أم الأسد !
فرجعت الزوجة الي بيتها واستطاعت أن تضع زوجها في جيبها (بالأخلاق والمعاملة الحسنة والطيبة والأخلاق والصبر علي المشاكل والمنغصات )
صديقى القارى
وانا اقول بدوري الحياة الزوجية ليست طريقًا مفروشًا بالورود ؛ انما هي كالزهرة لا تخلو من الاشواك، وكالسماء لا تخلو من الغيوم؛ لذا ادعو كل المتزوجيين إلى لقاء مصارحة ومكاشفة ( لقاء شهري) في مطعم متنزه ، نادي ؛ حديقة يراجعان فيه شريط حياتهما الزوجية وليقفا عند مواطن الضعف ….. لقاء سيغنيهما وسيقول لكل منهم من هو ….. وسيعلمهما معنى القبول والتقبل ……. والحياة المشتركة مع الاخر المختلف وان كان هو النصف الاخر المفقود …. ناهيك عن انه لقاء سيخرجهما عن الروتيين والمالفوف ورتابة الحياة الزوجية….. وباليت ان يكون الله ثالث حياتكم الزوجية …. فلا اجمل من ان يكون لكما كزوجين لقاء صلاة مع بعض كل يوم حتى يسكن الرب سفينة حياتكما لتضعان بيد الرب حياتكما الزوجية وما ينطوي عليها من افراح وهموم. فيكون بيتكما بيت صلاة ونعمة.
ارجو أن يكون بتلك القصة عظة وعبرة للجميع (ازواج وزوجات ) واذا شد الحبل طرف -يرخي الطرف الآخر حتي تسير دفة الحياة ؛ فان اصطدام قدحيين مع بعضهما لابد من ان ان ينكسر احدهما او الاثنان معًا…. ليكون كلاً من الزوجين ( كالسفنجة) تمتص غضب الاخر ….
اف 5: 22ايها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب،
1 بط 3: 7كذلكم ايها الرجال، كونوا ساكنين بحسب الفطنة مع الاناء النسائي كالاضعف، معطين اياهن كرامة، كالوارثات ايضا معكم نعمة الحياة، لكي لا تعاق صلواتكم.

Comments

comments

Check Also

أنواع المؤمنون

أنواع المؤمنون ” أنا عارف أعمالك أن لك إسماً أنك حي وأنت ميت .. ” …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Themes by themesfreedownloader.com

Themes55