Home / رسائل كتابية / كيف تهزم الشك ؟

كيف تهزم الشك ؟

Logo-05.jpg

وهذا جزء من اختبار الخلاص اذ اننا حين ننال الخلاص نتخلص من كل خوف وشك. لقد قال الوحى :” من يؤمن بابن الله فعنده الشهادة فى نفسه .. كتبت هذا اليكم انتم المؤمنين باسم الله لكى تعلموا ان لكم حياة ابدية .ولكى تؤمنوا باسم ابن الله ” 1 يوحنا 5 : 10 , 13 لا حظ هاتين الآيتين تقولان فى تأكيد شديد “عنده ” ” وتعلموا ” لايقول ” سيكون لكم ” حياة ابدية بل “لكم “حياة ابدية الان . فهذه الاية تحتوى على مفاتيح تأكيد الخلاص: الكلمة المكتوبة ,الايمان , المعرفة , الحصول على الاختبار , الحياة الابدية وثم ابن لله (روحيا طبعا ). كما يعطي الله لنا هذه المفاتيح مكتوبة فى كلمته . وهذا يعنى انه يجب علينا ان نقرأ الكتاب المقدس .
يتحدث المبدأ الكتابي عن حتمية تأكيد اى شىء على يد شاهدين او ثلاثة وتاكيد الخلاص أمر فى غاية الاهمية حتى ان الله قد اعطاه قوة تأكيد مضاعفة عن طريق شاهدين الهيين لايمكن ان يخطئا هما ” كلمة الله ” و ” روح الله ” .
الشاهد الاول : هو كلمة الله
عندما نتحدث عن تأكيد الخلاص يود كثيرون ان تسجل مشاعرهم هذا التأكيد . وهذا خطأ شائع تنتج عنه نتائج مدمرة . فالله لم يقل قط ان مشاعرنا هى مفتاح تأكيد خلاصنا , لان تأكيد الخلاص لا يعتمد على حالتنا النفسية, بل على كلمة الله الابدية . وبرغم من ان النفس البشرية هى ابدع المخلوقات الا ان الله خلقنا لتتباين مشاعرنا كلما اختلفت ظروفنا . فأحيانا تكون نفسياتنا مرتفعة او منخفضة , واحيانا نكون فرحين او حزانى ,طبقا لحالتنا الذهنية حتى بعد ان نخلص.ان المخلصين لايبتسمون طول الوقت ابتسامات مصطنعة , لأنهم قد دخلوا فى خطة الله الاصلية لحياتهم ولاحاجة لهم ان يعتمدوا على حالتهم النفسية كمقياس لحصولهم على الخلاص او عدمه , لان الخلاص مؤسس على صخرة قوية هى كلمة الله الابدية , حسب قول يسوع :
” السماء والارض تزولان , ولكن كلامى لايزول ” متى 35 : 2
وهذه الصخرة كلمة الله هى المخبأ الذى ينبغى ان نلجأ اليه عندما يهاجمنا الشيطان بالشكوك. فلقد حصلت على الخلاص لان كلمة الله تقول هذا . ومهما شعرت يجب ان يبقى يقينك ثابتا . فاذا اردت مزيدا من الاثباتات أقرأ رسائل يوحنا (العهد الجديد) ففي رسالة واحدة استخدم الرسول كلمة ” نعرف” ثلاثين مرة منها :
– بهذا نعرف اننا قد عرفناه … – بهذا نعرف اننا فيه ..
-قد عرفتم الذى من البدء …. – نعرف اننا نثثبت فيه …..
-تعلمون الحق … ونحن نعلم اننا قد انتقلنا من الموت الى الحياة …
– نعلم اننا نحن من الله … وهكذا الخ …
وهذا لايجعل المؤمنين يقولون انهم يعرفون كل شىء بل يقرون انهم لا يعتمدون على مهارتهم ولا على قدراتهم للوصول الى العالم الروحى . ولكي تتاكد من امر واحد فانك لاتحتاج ان تتاكد من كل شىء , لكن عليك ان تثق فقط فى الله الذى هو ” امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم ” 1 يوحنا 1: 9 فالذى وعد هو امين . فاننا نعلم من نحن …. فنحن اولاد لله “روحيا ” قال يسوع :” الحق اقول لكم ان من يسمع كلامى ويؤمن بالذى ارسلنى فله حياة ابدية ولايأتى الى دينونة , بل قد انتقل من الموت الى الحياة ” يوحنا 5: 24
نعم . يا لقوة تلك الكلمات ! فهى تقول ان كنت قد تبت وقبلت يسوع كمخلص شخصى لك فان لك بالفعل حياة ابدية وقد انتقلت من الموت الى الحياة . مجدا للرب …..
ان البشارة هى كلمة الصليب , وخلاصنا ليس مجرد نظرية , وهو غير مؤسس فقط على العواطف لكنه مؤسس على حقيقة ان المسيح مات لاجل خطايانا حسب الكتب ( 1 كو 15 : 3 )
فاذا كنت ترغب فى الحصول على التأكيد والضمان بان السماء ترحب بك وان الله راض عنك اليوم ويقف الى جوارك , دعنى اشرح لك كيف يحدث ذلك .
اولا :نستمع الى البشارة السارة …. المسيح مات عن خطايانا .
ثانيا : عندما نتوب ونؤمن بكلمة الله نستطيع بقوة الله ان نحصل على ما قدمه المسيح بموته الكفارى عنا ونختبر ذلك الامر قلبيا .
ثالثا : يحدث امر رائع , فان كلمة الله تحيي ارواحنا المائتة ونصبح احياء واطهارا وكاملين فى نظر الله , لان الروح القدس ينقل الى حياتنا ما قد فعله المسيح لاجلنا على الصليب .

Comments

comments

Check Also

ما هى الحياة الابدية ؟ وكيفية الحصول عليها

ما هي الحياة الابدية  ؟ الحياة الابدية هي عطية الله المجانية لكل من يؤمن بيسوع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 
Chat  
RadioVOH FB page Chat Online
+

Themes by themesfreedownloader.com

Themes55