عيد الحب

FB_IMG_1581614438642.jpg

? قصة الحب العجيب قد تجلت في الصليب

⚘عيد الفالنتاين ..عيد الحب والحب كلمة مرتبطة بالطهارة والنقاء لكنها تلوثت كثيرا وتشوهت معالمها في عالمنا ..

⚘المحبة أكثر شمولا من الحب ..المحبة تستر عيوب كثيرة وتشفي جروح النفس .. كل انسان يتغذى بالمحبة ويشعر بوجوده.. بل حتى النباتات والكائنات الادنى تنمو بالمحبة ..

⚘كل مافي الكون ولد بإرادة المحبة فازهرت البساتين بالورود وتلألأت سنابل القمح تحت نور الشمس ..تآلفت الجبال مع الوديان وانتعشت الحرية ..ماهو الحب او المحبة هذه الكلمة التي لايمكن أن تستمر الحياة بدونها !! ..

? طبيب الفقراء القديس جوزيف موسكاتي كان شاب لامع الذكاء مميز بين طلاب دفعته احب فتاة من كل قلبه فخطبها ولكن ضميره المسيحي الحي تجاه المرضى الفقراء جعل من كل وقته مخصص لهم ..لم يكن له وقت لنفسه إذ أعطى ذاته بالكامل مضحيا باهم احتياجاته الشخصية ..

? لم يكتفي بمعالجة المرضى الفقراء في المستشفى بل يجول باحثا عنهم في الطرقات ويعج داره كل يوم بطابور ينتظرون عودته.. وبعد أن يعطيهم الوصفة يناولهم مظروف من المال لشراء الدواء ..

? لم تستطع خطيبته الاستمرار معه وبعد أن يأست منه اضطرت تحت ضغط اهلها الزواج من صديقه الذي صار طبيب غني مرموق .. بينما موسكاتي الأكثر ذكاء قضى السنوات الأخيرة من حياته في بيع ماورثه من والده وصرفها على الفقراء الذين كرس حياته لاجلهم ..مات بسكتة قلبية بعمر مبكر من شدة التعب ..?استوقفتني محبته التي تشبه كثيرا محبة سيدي يسوع ..

? مايا ابنة عز تغير الحال حين ترملت في سن مبكر وكان طفلها رائد لازال في الخامسة من العمر فعملت في كل المهن التي ينظر لها المجتمع بترفع ..

? ليالي كثيرة كانت تحرم نفسها من اللقمة لاجله فكبر وتخرج كطبيب وعثر على الفتاة التي يحبها ..

? في حفلة العرس لرائد كانت مايا تجلس بعيدا على كرسي نقال والدموع تنهمر بغزارة مستذكرة كل لحظات الفرح والحزن ..ولديها شعور بالتواري بعيدا كي لاتؤثر على الوضع الاجتماعي لابنها ..

? شارفت الحفلة على الانتهاء حين افتقد رائد امه وبقي يبحث بعينيه عنها وسط الجموع وحين وجدها هرع وركع عند قدميها مقبلا يداها ثم وقف مشيرا للفرقة الموسيقية بالتوقف وتوقف الجميع عن الرقص ..

?صاح رائد هل تعلمون لماذا انا هنا اليوم البس ارقى الثياب وأقيم افضل عرس ولدي ارقى الشهادات ؟؟ .. كل ذلك بفضل محبة ثقلها اثقل من وزني وسنين عمري .. إن اردتم معرفة ايقونة المحبة التي عرفت خلالها الحب الحقيقي تأملوا امي التي أعطت كل ما لديها وباتت اليوم على كرسي متحرك لا تقوى على الوقوف ..

? حمل والدته محتضنا اياها كما الطفل .. واكمل قائلا كما أقسمت لزوجتي بالوفاء أعدك امي اني سابقى قدماك التي تحملانك مابقي لديك من العمر . ساد صمت مهيب وترقرقت الدموع في مآقيها ..مسح رائد دموع والدته وابتدات الفرقة الموسيقية تعزف اغنية ست الحبايب يااغلى من روحي ودمي ياربي يخليك ياامي ..? هنا تألقت ايقونة المحبة في ابهى صورها ..

⚘واليوم في عيد الحب أطلقنا اسم فالنتاين تيمنا بالقديس الذي أعطى لهذه الكلمة عنفوانها ولكن كما ننسى في حدث الميلاد المجيد صاحب العيد ونضيع في احتفالات فارغة ..هكذا نسينا قصة القديس فالنتاين الذي اعطى حياته ثمنا للمحبة التي هي اقوى من الموت وتاجرنا بما سميناه عيد او جعلناه فرصة للترفيه لااكثر ..

⚘تفقد المحبة قيمتها حين يكون لها ثمن.. الحب والمحبة الحقيقية هي ليست ان نفرح نحن فقط ولابأس ان نفعل ذلك فللفرح خلقنا .. لكن ايضا لابد ان نمنح الفرح لاولئك الذين نسوا الابتسامة منذ زمن طويل ..

⚘الورود جميلة لنتبادلها انما أن نزرع الرجاء في نفوس كثيرة متعبة هو الأهم ..

⚘اِجْعَلْنِي كَخَاتِمٍ عَلَى قَلْبِكَ، كَخَاتِمٍ عَلَى سَاعِدِكَ. لأَنَّ الْمَحَبَّةَ قَوِيَّةٌ كَالْمَوْتِ. الْغَيْرَةُ قَاسِيَةٌ كَالْهَاوِيَةِ. لَهِيبُهَا لَهِيبُ نَارِ لَظَى الرَّبِّ.. سفر نشيد الإنشاد 6:8
القس / مجدى خلة
فايبر وواتس اب
009647502720873

Comments

comments

Check Also

سلسله أين تجلس ٤ تحت

نستكمل حديثا وسلسله أين تجلس واليوم بعنوان تحت صلاتي ان تكن آذاننا مفتوحه وقلوبنا جاهزه …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 
Chat  
RadioVOH FB page Chat Online
+

Themes by themesfreedownloader.com

Themes55