Home / اذاعة صوت الامل الدولية / كيف تعرف الشخص الغيور منك؟؟؟

كيف تعرف الشخص الغيور منك؟؟؟

yowkvnlpcci67_article.jpg

كيف تعرف من يغار منك وكيف تتعامل مع الشخص الغيور ؟

الشخص الغيور لن يأتي إليك حاملاً لافتة مكتوب عليها أنا أغار منك ، عليك أن تكتشف الغيرة هذه بنفسك حتى تتفادى شره وحقده .
هل حدث يوماً أن زففت خبراً مفرحاً إلي أحد أصدقائك مشاركاً إياه فرحتك فتفاجأت برد فعله ؟ توقعت أن يكون أكثر سعادة منك لكنه صمت وتوجم فجأة ، ثم حاول تزييف سعادته من أجلك متمتماً بعبارات فاترة ، قد لا تنتبه لشيء كهذا أو تتجاهله معنفاً نفسك ، كيف تظن أن صديقك يغار منك ، لابد أنك مخطئ فالصديق يتمني الخير لصديقة دائماً أليس كذلك ؟ لكن انتظر لحظه يا عزيزي . الغيرة شعور طبيعي لدى جميع المخلوقات ليس البشر فقط لكن الحقد ليس كذلك ، الشخص الغيور لن يأتي إليك حاملاً لافتة مكتوب عليها أنا أغار منك ، عليك أن تكتشف هذا بنفسك حتى تتفادى شره وما يضمره لك من حقد وضغينة ، فمن يغار منك لن يرتاح حتى يدمرك تماماً .
علامات التعرف على عدوك الخفي : كيف تعرف من يغار منك ؟ وكيف تعرف من يحقد عليك ويسعى لتدميرك ؟

هنا بعض العلامات لتتعرف على عدوك الخفي :
1. يتعمد إحراجك ويسخر منك بشكل دائم : الشخص الغيور دائماً يشعر أنه أقل منك ، لذلك يسعي لإحراجك والتقليل من شأنك أمام الآخرين ، حتى لو فعل هذا على سبيل المزاح ، قد يكون المزاح الثقيل سمة رائجة وطبيعية بين الأصدقاء ، لكن إذائك والنيل منك ومن كرامتك أمام الآخرين ليس طبيعياً بالتأكيد .

2. يختفي من حياتك بالتدريج : كلما عرضت عليه أن تقضيا بعض الوقت معاً تتفاجأ برفضه مع اختلاق أعذار وحجج واهية ، فاجتهادك ونجاحك المستمر يذكرانه بفشله ومدي تعاسته ، لذا يسعى لتجنبك دائماً . صديقك الحقيقي سيجد لك وقتاً كافياً ليحتفل معك بنجاحك مهما كان منشغلاً .

3.ينسب الفضل في نجاحك للحظ دائماً : مهما فعلت واجتهدت في حياتك وحققت من نجاحات لن يعترف أبداً أنك وصلت لهذا بفضل تعبك ومثابرتك ، بل سينسب الفضل للحظ أو الصدفة أو غيرها من الظروف . مثلاً إذا حصلت على وظيفة جديدة بدل أن يهنئك سيقلل من شأنك وشأن الوظيفة وأنك حصلت عليها فقط لأن شخصاً أخر تخلى عنها إذا فهي ليست مميزه لهذه الدرجة .
.
4. يسعي لإحباطك وهدم أى نجاح تحققه : إذا بدوت متحمساً تجاه مشروع تخطط لإفتتاحه او تلقيك دعوة لحفل ما ، أو حتى قالب حلوى قمت بإعداده ، سيسعي دائماً لإطفاء بهجتك وقتل حماسك بعبارة مثل ” أنت تبالغ بشدة هذا المشروع لن ينجح “، إنها حفلة عادية لما كل هذا الضجيج ! . إلخ .

5. يحاول إيقاعك في المشاكل وقلب الطاولة عليك : إنتبه لحديثك أمام أى شخص تبدو عليه تلك العلامات ، ولا تتحدث في أى أمر شخصي على الإطلاق ، فأمثال هؤلاء يضعون السم في العسل دائماً ، قد تخرج منك كلمه عفوية عن شخص ما دون قصد فيحولها هذا هو لرواية من نسج خيالة ، تأخذ فيها أنت دور الشرير الذي يطعن أصدقائه ويتحدث عنهم في غيابهم ، كل هذا وأنت لا تدري شيئاً وتتفاجأ أنك تخسر أصدقائك واحداً تلو الأخر دون أن تعرف السبب .

لكن كيف تتعامل مع هذ الشخص الغيور وتتجنب شره ؟
1.تحدث معه وحاول أن تفهم سبب غيرته : معرفة أسباب الغيرة هي الخطوة الأولى التي ستبني عليها خطواتك المقبلة ، بعض الأشخاص قد يغار من حياتك المترفة ، بينما يغار البعض الأخر من إهمالك له وقضاء الكثير من الوقت مع أشخاص أخرين ، بالطبع سيختلف أسلوب التعامل مع المشكلة في الحالتين تبعاً لإختلاف السبب .

2. لا تبالغ في إظهار نجاحاتك : من الممكن أن تكون أنت سبب هذه الغيرة او على الأقل تشعلها بداخله أكثر عن طريق المبالغة ، والتفاخر بإنجازاتك كتحدثك الدائم عن وظيفتك المرموقة أو علاقتك الجيدة مع زوجتك … إلخ ، مشاركة نجاحاتك مع أصدقائك أمر جيد بالتأكيد ، لكن لا تبالغ في الأمر وراعي مشاعر الأخرين ، وتفهم ظروف كل شخص وما يمر به من أزمات قد تدفعه للغيرة منك .

3. تأكد أنها مجرد غيرة وليست حقد : الغيرة شعور طبيعي لدى الإنسان قد تحدث نتيجة سبب عارض وتزول بمجرد التحدث في الأمر وإيجاد طريقة مناسبة لتسوية الأمور . لكن إن تحول الأمر إلى حقد ، سيقوم بتدميرك وتدمير نجاحك هنا الأمر قد تخطى حدود المقبول وأصبح خطيراً .
عليك التفكير ملياً بعلاقتك مع هذا الشخص ، وإتخاذ القرار المناسب ، هل تستحق هذه العلاقة أن تحافظ عليها رغم كل شيء أم بإمكانك التخلي عنه ؟ ، هل ستتمكن من تحمل أذاه ومحاولته المستمرة لإيذائك.

4 .إبتعد عنه قبل أن يدمرك : أخبره بوضوح أن حياتك قد إنقلبت رأساً على عقب ، وأنك قد تحملت تصرفاته بما يكفي لكنه لم يتوقف عن إيذائك ، لذلك قد قررت إنهاء علاقتك معه وقطع كل وسائل التواصل بينكما . قد يكون إنهاء العلاقة صعباً ، لكنه أفضل من أن تخسر حياتك وعلاقاتك مع الأخرين من حولك .
القس / مجدى خلة
فايبر وواتس اب و الايمو
٠٠٩٦٤٧٥٠٢٧٢٠٨٧٣

Comments

comments

Check Also

ولادته يسوع

وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 
Chat  
RadioVOH FB page Chat Online
+

Themes by themesfreedownloader.com

Themes55